عود كمال الطويل
عود كمال الطويل


عرض «عود» كمال الطويل في مزاد علني لصالح «57357».. تفاصيل

حنان الصاوي

الأحد، 19 فبراير 2023 - 12:05 م

كشف الموسيقار زياد ابن كمال الطويل، تفاصيل قرار أسرة الراحل الموسيقار كمال الطويل في فكرة عرض العود الخاص به في مزاد علني لصالح مستشفى الأطفال 57357  قائلًا: "لم نتردد في بيع آخر عود عزف عليه كمال الطويل في مزاد خيري لصالح مستشفى سرطان الأطفال".

وطالب الطويل،  خلال مداخلة هاتفية في برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة  «ON»،  بأن تكون هذه الفكرة مبدأ لدى المشاهير وأسر الفنانين قائلا "مافيش مشكلة التبرع بالمقتنيات من خلال بيعها على غرار مافعلنا وأتمنى قيمة عود كمال الطويل أن تذهب إلى مستشفى سرطان الأطفال لإنقاذهم".

وجدير بالذكر، أن عود كمال الطويل الذي احتضنه لسنوات طويلة، وعزف عليه لسنوات، وقدم من خلاله روائع كثيرة لا تنسى لـ (أم كلثوم، وعبدالحليم حافظ، ونجاة، وسعاد حسني، وفايدة كامل، وحورية حسن، ومحمد قنديل، وشادية، وعبدالمنعم مدبولي)، وغيرهم، قامت أسرته بالتبرع به، وعرضه في مزاد علني – (أون لاين) – لصالح مستشفى سرطان الأطفال (57357).

اقرأ أيضا|عودة أم كلثوم من جديد على مسرح ساقية الصاوي للعرائس.. 2 مارس

وفي مداخلة تليفزيونية سابقة، قال زياد كمال الطويل نجل الملحن الراحل كمال الطويل، إن والده كان يقبل أي عمل للفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وعبر قائلا: "الوحيد اللي كان بيلحن له من غير ما يفكر كان عبد الحليم" مضيفا كل أغاني عبد الحليم اللي لحنها كمال الطويل كانت وقتها جديدة جدا، ودي كانت ميزة في مدرسة كمال الطويل هو والموجي، هما طوروا الأغنية المصرية، مع الاحتفاظ بمصريتها.

وقال زياد "كان في تعب ومجهود، احنا بنسمع الأغنية ومنعرفش علشان تطلع لنا حصل فيها إيه، كانوا بيقعدوا ليالي طويلة علشان يطلعوا أفضل ما عندهم".

وتابع: "أغنية بلاش عتاب، كانت آخر تعاون عاطفي بين كمال الطويل وعبد الحليم حافظ، لأن عبد الحليم كان دارس موسيقى وكان بيقود الفرقة في الحفلات، وأثناء البروفات كان عبد الحليم أيضا يتدخل في الفرقة، وكمال الطويل قاله لما يكون ليك ملاحظة قولها لي، لكن مش معقول أقول للموسيقيين يمين وأنت تقول شمال".

وقال: "كمال الطويل قاله أنا قولتلك مرة واتنين وتلاتة لكن مفيش فايدة، بقولك إيه، علشان منخسرش بعض كأصدقاء أنا هبطل أتعاون معاك فنيا، واحتفظوا بصداقتهم، وكرامة كمال الطويل كانت فوق كل شيء لأنه يعرف قيمة نفسه".

وقال: "آخر كوبليه في أغنية بلاش عتاب كمال الطويل رفض يلحنه، لأنه وقف التعاون معاه، فعبد الحليم جاب الملحن رؤوف زهري، ولحن الكوبليه التالت وسمع كمال الطويل، قاله حلو لكنه مش من نسيج العمل، وشافوا إن الحل أنهم يكملوا تلحينها".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة